تناول هذه الأطعمة 6 سيساعدك على التفكير بشكل أفضل 10 الأوقات.

تناول هذه الأطعمة 6 سيساعدك على التفكير بشكل أفضل 10 الأوقات.

 تناول هذه الأطعمة 6 سيساعدك على التفكير بشكل أفضل 10 الأوقات.


الطعام جزء أساسي من الحياة. لا يساعد الطعام الصحي الكائنات الحية على البقاء فحسب، بل يمنح أدمغتنا أيضًا القدرة على العمل بشكل صحيح. لا يمكنك تخيل حياة صحية بدون طعام جيد. أشارك هذه المعلومات لأن عدم تناول بعض الأطعمة كان له بعض التأثيرات السيئة علي، ولا أريدك أن تمر بنفس الشيء.

قبل أن يوصي اختصاصي التغذية بتضمين أطعمة محددة في نظامي الغذائي المعتاد، كنت أعاني من مشاكل صحية مثل ضعف جهاز المناعة، والضعف الإدراكي، والإرهاق الذي كان من الممكن أن يؤدي إلى مرض الزهايمر ولهذا السبب اليوم، سنناقش 8 أطعمة ضرورية للحفاظ على صحة الدماغ. هذه هي الأطعمة التي حاولت شخصيًا تناولها لفترة من الوقت، وأعتقد أنه يجب عليك ذلك أيضًا.

  • الأسماك الدهنية: 

الأسماك مثل السلمون والماكريل والسردين غنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية، وهي مهمة لصحة الدماغ وقد تحسن الذاكرة والتركيز. ضع الأسماك الدهنية في نظامك الغذائي مرتين على الأقل في الأسبوع.

  • المكسرات والبذور: 

تحتوي المكسرات والبذور، وخاصة اللوز والجوز، على فيتامين E، والذي تم ربطه بتحسين الوظيفة الإدراكية وتقليل خطر الإصابة بمرض الزهايمر. قد يصبح هذا مملًا بعض الشيء لاستهلاك المكسرات. لذلك، تناول حفنة من المكسرات أو البذور كوجبة خفيفة أو أضفها إلى السلطات أو العصائر أو دقيق الشوفان.

  • التوت: 

التوت، مثل التوت الأزرق والفراولة والتوت الأسود، غني بمضادات الأكسدة التي قد تحمي الدماغ من الإجهاد التأكسدي وتحسن الوظيفة الإدراكية. ادمج التوت في نظامك الغذائي عن طريق إضافته إلى حبوب الإفطار أو الزبادي.

  • الحبوب الكاملة: 

توفر الحبوب الكاملة، مثل الشوفان والأرز البني، إمدادًا ثابتًا من الجلوكوز للدماغ، وهو المصدر الأساسي للطاقة للدماغ.

  • الشوكولاتة الداكنة: 

تحتوي الشوكولاتة الداكنة على مادة الفلافونويد، والتي تم ربطها بتحسين الوظيفة الإدراكية وزيادة تدفق الدم إلى الدماغ. استهلك الشوكولاتة الداكنة باعتدال كعلاج أو أضف مسحوق الكاكاو إلى العصائر أو دقيق الشوفان.

  • الشاي الأخضر: 

يحتوي الشاي الأخضر على الكافيين و L-theanine، مما قد يحسن الأداء المعرفي ويزيد من اليقظة. اشرب الشاي الأخضر كمشروب على مدار اليوم أو استهلكه كمكمل غذائي.

موجز

قد تبدو هذه الوجبات رتيبة بعض الشيء للاستهلاك، لكن دمج الأطعمة المعززة للدماغ في نظامك الغذائي يمكن أن يكون له تأثير إيجابي على وظيفتك الإدراكية وصحتك العامة، مما قد يساهم في عمر أطول. ومع ذلك، من المهم ملاحظة أن العديد من العوامل تؤثر على العمر، بما في ذلك علم الوراثة والبيئة ونمط الحياة والوصول إلى الرعاية الصحية. لذلك، ليس هناك ما يضمن أن تناول الأطعمة المعززة للدماغ وحده سيزيد من العمر ولكن تذكر،



شكرا لك على القراءة! إذا وجدت هذا المحتوى مفيدًا، فلا تنس التصفيق ومشاركة هذا مع أصدقائك وعائلتك. تعليق أدناه إذا كان لديك أي استفسارات. وفكر في الاشتراك في رسالتي الإخبارية للحصول على إخطار بمحتوياتي المستقبلية.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-